المضاربات في سوق الفوركس

هل هي مجدية؟

 المضاربات في سوق الفوركس

قبل ظهور سوق الفوركس forex trading المباشر (على الإنترنت)، لم تكن تجارة العملات كلها بالعملية السهلة، وذلك بسبب العوائق الكبيرة التي كانت موجودة في هذه التجارة. 

ولهذا السبب، حيث كان صغار المتداولين قادرين على الوصول إلى سوق الفوركس من خلال البنوك فقط التي كانت عادة تنفذ العمليات المالية كبيرة الحجم للمستثمرين أو للأغراض التجارية.
لقد تغيرت الأمور الآن وأصبح هناك مصدرين ومستوردين، ومضاربين، وحاملين طويلي الأمد، ومتداولين يوميين، ومديرين للمحافظ الدولية، وشركات متعددة الجنسيات كلهم يتاجرون بحرية في سوق الفوركس.
هناك عامل هام يجب أخذه في الاعتبار، وهو أن التعاملات المالية والتجارية التي تشكل حجم التداول، تكون قائمة على المضاربة في أكثر الأحيان.
ببساطة، فإن أحجام التداول تحدث في معظمها من التداولات التي تجرى من قبل المتداولين الذين يعتمدون على تحركات الأسعار التي تحدث في يوم واحد. وبالأرقام، فإن تعاملات المضاربين تمثل 90% من أحجام التداول.
السيولة، هي نسبة أحجام التداولات التي حدثت في فترة زمنية محددة، وهي تمثل استحقاقا عالي القيمة بالنسبة لحجم المضاربة في سوق الفوركس. وهذا هو السبب في أن شراء وبيع العملات أصبح من السهل جدا للجميع تقريبا.
أي مستثمر سوف يخبرك بأن السيولة هي عامل هام في سوق الفوركس لأنها تعتبر من المحددات الهامة التي تؤثر على حركة الأسعار. فالسيولة العالية تسمح بالمتاجرة حتى مع تحركات الأسعار القليلة. وهذا يحدث عندما يكون معظم المتداولين قادرين على تحقيق أرباحهم والسبب هو حدوث العديد من التعاملات المالية في فترات زمنية قصيرة.
وعمق السوق يمكن أن يتغير بالاعتماد على الوقت وزوج من العملات وخاصة عندما تكون هناك سيولة عالية في سوق الفوركس.
لا يخلو سوق الفوركس من قواعده الخاصة التي تحقق الربح. وهذه القواعد بسيطة وأول قاعدة بها هي أن تشتري عند انخفاض الأسعار وأن تبيع عند الارتفاع، كي تحقق الربح. وهذه قاعدة بسيطة يبدو أن التجار يتجاهلونها وتكون النتيجة هي خسارتهم الكثير من الأموال في سوق الفوركس. فيجب أن تعرف الوقت المناسب لشراء أو لبيع العملات. 
يستخدم المتداولون المخططات البيانية لاتخاذ القرارات الهامة في تداولاتهم.
يجب عليك التركيز على استراتيجية العمل والاتجاهات التي تصدر كل يوم في الأخبار. ويجب أن تؤسس قرارك على أساس نسبة تحركات الأسعار بالنظر إلى الأنشطة السابقة والأداء. فقيمة عملات الدول تكون مختلفة وتتأثر بالعديد من العوامل، وأهم عامل من هذه العوامل هو صحة اقتصادها.   
بعبارات بسيطة، يجب عليك أن تلم بكل شيء يحدث حول العالم ربما يؤثر على قيمة العملات المختلفة. سوق الفوركس لن يكون ودودا إذا تعاملت معه بطريقة التخمين، وعليك أن تكون متأكدا بما تعمله وما تتوقعه في المقابل.
استمر في القراءة ومتابعة الأسواق والأخبار لكي تصبح متداولا ناجحا.

أساس المضاربة بالعملات

والآن لنشاهد هذا المقطع القصير الذي يشرح كيفية المضاربة في سوق الفوركس:



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق