أزواج العملات

Currencies Pairs


base currency


عندما تقوم بشراء كمبيوتر محمول من بائع، فيجب أن تقدم له القيمة المكافئة للكمبيوتر المحمول بشكل نقدي. وأعمال فوركس تتم بنفس الطريقة. فلا يمكن أن تشتري عملات بدون أن تقدم شيئا آخر بديلا عنها يكون بنفس القيمة.
ولهذا السبب يتم التبادلات في الفوركس بالعملات المزدوجة. فلا يمكن أن تشتري اليورو بدون تقديم عملة أخرى للشخص الذي يبيع لك الأموال التي باليورو. فيمكنك أن تقدم له الدولار الأمريكي، أو الدولار الكندي، أو أي عملة أخرى. فبشكل أساسي، إذا أردت أن تشتري اليورو وأن تقدم للبائع الدولار الأمريكي، فأنت ببساطة تشتري زوج من العملات اليورو/الدولار EUR/USD.
عندما تقوم بشراء اليورو/الدولار EUR/USD، فأنت تقوم بشكل أساسي بشراء اليورو وبيع الدولار الأمريكي في نفس الوقت. وهذا النظام سوف يمنعك من أن تبيع عملاتك بالدولار الأمريكي إذا كنت تنتظر شراء عملات اليورو التي تريدها.
بكلمات أخرى، فشرائك اليورو/الدولار EUR/USD يعني أنك تبدل رصيدك "الافتراضي" من الدولار الأمريكي باليورو.
قد لا تسأل نفسك إذا كنت سوف تجد دائما الطرف المقابل الذي من شأنه أن يبيع لك ما تريد، ويشتري منك المبلغ المحدد للعملة التي تقدمها. فكما ذكرنا سابقا، سوق الفوركس تتضمن مبادلات تقدر قيمتها بتريليونات الدولارات في كل يوم. وأحد المزايا العديدة لسوق الفوركس عند مقارنتها بسوق الأسهم هي أنك ستجد دائما في المقابل بائع أو مشترى. ولا يجب أن تنزعج لذلك لأن هذه وظيفة وسيطك المالي. فوسيطك في سوق الفوركس يكون مسؤولا عن إيجاد من سيقوم بشراء ما تقدمه أنت للبيع بما يعادل تماما العملة التي ترغب في شرائها في جزء من الثانية.
URE/USD

من المرجح أن تكون العملات الأساسية، مثل اليورو والدولار الأمريكي هي العملة الأساسية في أزواج العملات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق